التنوع المستقبلي الذي سيطرأ على سوق التجميل في الإمارات

إن المتصفح لبعض من مواقع بيع مكياج في الامارات سيجد أنها تحوي على الكثير من مساحيق التجيل التي تنتمي لماركات مختلفة. حيث أنها القدرة الشرائية لها للمستهلكين في هذه الدولة، تمنح المواقع والمحلات التي تعمل في هذا المجال القدرة والحافز لتوفير أنواع مختلفة من هذه السلع، كما ترغب في توفير أفضل الماركات العالمية والتي تتمتع بأفضل المواصفات. ستجد أن الطلب عليها مرتفع للغاية رغم أن البعض منها باهض الثمن، مرة أخرى يرجع ذلك إلى القوة الشرائية للمستهلك ومستوى البذخ الذي تتمتع به هذه الدولة.
لا شك بأن المستقبل يحمل الكثير من التغييرات لسوق التجميل ومواقع بيعه، سواء الإلكترونية أو غيرها. سنتطرق خلال هذا المقال للحديث عما يحمله المستقبل لهذه المستحضرات في الدولة الإماراتية. كما سنتطرق إلى الحديث عن الأسباب والحوافز للتغييرات التي ستحدث عليه في المستقبل.
أولا ً- التنوع المستقبلي على سوق المستحضرات الإماراتي
تجدر الإشارة إلى أن مساحيق التجميل أصبحت ظاهرة تتفشى في المجتمعات كلها، الغربية والشرقية. يتهافت الناس على شرائها من كل صوب وحدب، الأمر الذي جعل صناعتها تزدهر وتنمو نموا ً سريعا ً. إن الدولة الإماراتية اليوم تحظى بنصيب كبير من هذه السلعة، سواء من صناعاتها المحلية أو ما تقوم بإستيراده من الدول الأخرى.
إن الأعداد والتنوع الذي تتواجد عليه هذه السلعة اليوم، لا تقارن بما سيحمله المستقبل لها. تشير التوقعات والإحصاءات التي أجريت في السوق إلى أن هذه السلع سيزداد نموها وسيتسارع إلى حد كبير، الأمر الذي سيؤدي إلى احتدام المنافسة وازدياد شدتها، خاصة عند الحديث عن المواقع الإلكترونية الخاصة بهذه المساحيق. كما تشير الدراسات إلى وجود مخططات سيتم تنفيذها في المستقبل القريب، هذه المخططات تتعلق بإنشاء خطوط إنتاج جديدة. هذه المساحيق من شأنها أن تضفي بعدا ً آخر للتنوع الذي تتسم به.
ثانيا ً- أهم الحوافز للتغير المستقبلي لهذه المستحضرات
كما ذكرنا أعلاه، سيعتري سوق المكياج الإماراتي ومحلاته تنوع كبير. يسهم في تحقيق هذا التنوع عدد مختلف من العوامل وسيقود إليه عدد من الحوافز المختلفة. فيما يلي نذكر أهمها:
* التوسع الإلكتروني: إن انخراط الأعداد الهائلة من الناس في النشاطات الإلكترونية، جعلت محلات التجميل تقوم بدورها إلى نقل نشاطاتها إلى الوجود الإفتراضي، بل إن الكثير منها أصبح يفكر في إلغاء وجوده الفعلي عن أرض الواقع كليا ً.
* القدرة المالية التي تتمثل بالملايين من الدولارات: إن رأس المال الضخم الذي تملكه دولة الإمارات، أتاح فرصة تكثيف جهودها في هذا المجال، من خلال تكثيف الأبحاص واستقطاب الخبراء، وإكساب العاملين فيه بالمهارات اللازمة لبناء وتطوير وتجهيز اللازم للعمل في هذا المجال.
اقرأ المزيد فيما يتعلق بهذه المساحيق وأنواعها.